لم يكتف الصهاينة بقتل الفلسطينيين بدم بارد كل ، فهم دوما يعززون ما يقومون به  ويدعون بإضفاء صفة الموضوعية والعلم على ما يفعلون  مثل ما يحدث بالنسبة للصراع على المسجد الاقصى . ولعل ما تقوم به مؤسسة “ الويكيبيديا “ فيما يتعلق بالقدس والحرم الشريف لهو أوضح وأقرب الأمثلة . ولعل نشاط اسرائيل واليهود في جميع انحاء العالم الذين يتعاونون مع هذه المؤسسة التي تدعي أنها”علمية “ هم السبب في جعلها الأوسع في العالم بنقل المعلومة . فموسوعة الويكيبيديا  التي تصدر عنها فيها أكثرمن 35 مليون مقالة ، يتعامل معها الناس الذين يتكلمون 291 لغة ، وهذا ما يجعلها المكان الذي يزروه أكثر من 374 مليون إنسان من أنحاء العالم  كل شهر .موسوعة الويكيبيديا يتم تحريرها والاضافة اليها المعلومات  من قبل الملايين ، وتنمو المعلومات أو تنقص من المشاركين .، وهذا هو بيت القصيد .

ففي هذه الأيام  التي تستكلب فيها إسرائيل باحتلال الحرم القدسي ، احتلالا  كاملا تقوم ويكيبيديا  بتغيير اسمه في موسوعتها  ليصبح “جبل الهيكل “ ،  أي تزور الاسم والمعلومات التي تسقط الاسم من التاريخ والجغرافيا وذاكرة الحضارة وذاكرة المثقفين .  في معلوماتها  تستند على الخرافات اليهودية  غير الصحيحة وغير العلمية وغير الدقيقة لتوزعها باللغات الاجنبية  .  وكما يلاحظ ، تقوم هذه المؤسسة التي تعشش بها الصهيونية لتستبدل” الحرم الشريف “ب “ جبل الهيكل “ . فالمعلومات على موقعها التي تنشرها باللغة العربية ولغات الدول التي تدين بالإسلام غيرها عن الإنجليزية والأجنبية الأخرى مثل الفرنسية . ويدل ذلك على أنها تعمل من أجل ارضاء اليهود الذين يعششون على شبكاتها ويساهموا في تغيير الحقائق .

تقوم بهذا اليوم والصراع على المسجد الاقصى على أشده ، وهي توفر لليهود ومحبيهم المجال للمشاركة في تدوين الخرافات باللغة التي يفهمونها  . ولعل هذا العمل الذي يبدو عملا ديمقراطيا للمشاركة في اثراء  العلم ، هو في الحقيقة هجمة  من نوع جديد تساهم التكنولوجيا الحديثة في صنعها ,  والتأثير على الرأي العام . لقد لعب الإعلام الصهيوني منذ القرن الماضي  دورا في تزوير الحقائق لتبرير جرائمه عندما اقتلع شعبا كاملا هو الشعب الفلسطيني من مسلمين ومسيحيين من جذورهم ، ليوهموا العالم أنه لم يكن هناك شعب يسكن أرضا  يزرعها ويسقيها . ولذلك فإن حلمهم بهدم” الحرم القدسي”  يصبح اليوم في أعلى مراحل الخطر الذي يحيق به وهم يستعدون لهدمه عمليا ليبنوا على أنقاذه الهيكل المزعوم .

إسرائيل من خلال الويكيبيديا وشبكات الإنترنت أو ما يسمى بالإعلام الجديد  التي لها مفعول قويّ تستمر بتزوير الحقائق وتجهيل العالم عن الحضارة الإسلامية العربية . إن هذا الإعلام الجديد الذي يشترك به اليهود غير الموضوعيين وغير الإنسانيين له خطير جدا . وكما نعرف ففزعات اليهود ونشاطهم الاستعماري المتكامل بالأساليب المختلفة ما يجعل موضوع تغييرالإشارة الى “ جبل الهيكل “في الموسوعة بدل “الحرم القدسي”أمر يجب الوقوف عنده .

والحقيقة أننا مقصرون في هذا المجال ، فالكثيرون يستعملون هذه الشبكة ، بالعربية وبالإنجليزية ، ومع الأسف فالكثيرون لا يتحققون من المعلومات ويأخذونها كما هي . والدارس لوسائل الإعلام ، يعرف كيف لعب الإعلام التقليدي الدور الكبير في تزوير الحقائق فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية منذ أن “اشتهت “الصهيونية المكان ليكون الوطن القومي . فكنا لسنين طويلة وقبل انشاء وكالات أنباء وطنية  ننقل أخبار وكالات الانباء العالمية الخمس المعروفة عن القضية الفلسطينية كما هي ومن غير تحرير . وفي هذا السياق . ولأننا لا نحب القراءة والكتابة ، أيضا لا نتوقف لنزيد أو نصحح ما يقال عنا . والمطلوب اليوم الرد على هذا التزوير باللغات الأجنبية لنوصل الرسالة للملايين الذين يهدفونها  باللغات الاجنبية . إن موضوع الاعلام الجديد ودوره لا بد أن يؤخذ بجدية أكبر وبتفاعل من يقرأ ويكتب اللغة الانجليزية على الأقل بالنسبة لما يجري للقدس والمسجد الاقصى بشكل خاص .

المصدر

Leave a Comment

Comments

No comments yet. Why don’t you start the discussion?

Comment